مـنتـديـــات جــروح الـعـراق
اهلا وسهلا زائرنا الكريم بين اسرتنا
ان لم تكن مسجل فنرجو تسجيلك معنى
مع تحيات ادارة المنتدى
مـنتـديـــات جــروح الـعـراق

مـنتـديـــات جــروح الـعـراق
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 إيجابيات وسلبيات استخدام الشبكات اللاسلكية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مايسترو البصره
صاحب الموقع
صاحب الموقع
avatar

عدد المساهمات : 260
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 17/11/2010
العمر : 25
الموقع : الاردن _ عمان

مُساهمةموضوع: إيجابيات وسلبيات استخدام الشبكات اللاسلكية   الجمعة يناير 21, 2011 7:58 am

من أهم إيجابيات الشبكات اللاسلكية التي جعلتها تنتشر بشكل كبير وتحلّ محل الشبكات السلكية:
1.المرونة (wirelessness): للشبكات اللاسلكيه فوائد أكثر من الشبكات السلكيه وإحدى هذه الفوائد المرونه إذ تمر موجات الراديو بالحيطان والحاسوب اللاسلكي يمكن انت يكون في أي مكانعلى نطاق الاكسس بوينت.
2.سهولة الاستخدام: الشبكات اللاسلكيه سهلة إلى الاعداد والاستعمالفقط برنامج مساعد وتجهيز الحاسوب النقال أو الدسك توب ببطاقة شبكة اصالات لاسلكيه وهناك حواسب مجهزه بهذه البطاقه مثل أجهزة سنترينو.
3.التخطيط: ان الشبكات السلكيه واللاسلكيه يجب أن تكون مخططه بدقه ولكن الاسوء في الشبكات السلكيه انه يجعل منظر الجدران غير مرتب وتعدد الاخهزة يكلف في عملية الصيانه ان مكونات الشبكات السلكيه هي(كابلات ،سويتش، هب، مسيّر......الخ) لذلك يجب أن نخطط لها بعنايه ام بالنسبة للشبكات اللاسلكيه فهي أسهل بكثير من ذلك المنطق ولكن يجب أن نخطط لهذه الشبكات لانماط الاستعمال الفعليه
4.مكان الاجهزه: الشبكه اللاسلكيه يمكن تكون مخفيه يمكن ان توضع من وراء الشاشات وهي هذه الشبكات مناسبه تماما للأماكن أو المواقع التي يكون من الصعب ربط شبكه سلكيه فيها مثل المتحف البنايات القديمه.
5.المتانه: شبكات اللاسلكي ممكن ان تكون متينه ولكن ممكن ان تعاني من التداخل الاذاعي من الأجهزة الأخرى والأداء يمكن ان يضعف عند محاولة المستخدمين استعمال نفس الاكسس بوينت.
6.الاسعار: ان اسعار الشبكات اللاسلكيه كانت غاليه كانت بطاقة الـ PCIاللاسلكيه تكلف 100 يورو عام 2000 وفي نهاية 2004 أصبحت تكلف 30 يورو فقط وهذا يعني ان الاسعار الآن ليست عاليه وان الشبكات اللاسلكيه أصبحت اختيار الكثير من مستخدمي البيوت.
على الرغم من هذه الفوائد, فإن الشبكات اللاسلكية لا تخلو من بعض المشاكل لعل أهمها:
1.مشكلات التوافق: فالأجهزة المصنوعة من قبل شركات مختلفة قد لا تتمكن من الاتصال مع بعضها أو قد تحتاج إلى جهد إضافي للتغلب على هذه المشاكل.
2.إن الشبكات اللاسلكية تكون غالباً أبطأ من الشبكات النوصولة مباشرةً باستخدام تقنيات الإيثرنت Ethernet.
3.الشبكات اللاسلكية أضعف من حيث حماية الخصوصية لأن أي شخص ضمن مجال تغطية شبكة لاسلكية يمكنه محاولة اختراق هذه الشبكة. من أجل حل هذه المشكلة, يوجد عدة برامج تؤمن حماية للشبكات اللاسلكية مثل الخصوصية المكافئة للشبكات السلكية (Wired Equivalent Privact (WAP التي لم تؤمن الحماية الكافية للشبكات اللاسلكية والـ (Wi-Fi Protected Access (WPA التي أظهرت نجاحاً أكبر في منع الاختراقات من سابقتها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إيجابيات وسلبيات استخدام الشبكات اللاسلكية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنتـديـــات جــروح الـعـراق :: منتدى الكمبيوتر وملحقاته :: منتدى الشبكات السلكيه واللاسلكيه-
انتقل الى: