مـنتـديـــات جــروح الـعـراق
اهلا وسهلا زائرنا الكريم بين اسرتنا
ان لم تكن مسجل فنرجو تسجيلك معنى
مع تحيات ادارة المنتدى
مـنتـديـــات جــروح الـعـراق

مـنتـديـــات جــروح الـعـراق
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 لم تطربنا ياعبدو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مايسترو البصره
صاحب الموقع
صاحب الموقع
avatar

عدد المساهمات : 260
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 17/11/2010
العمر : 25
الموقع : الاردن _ عمان

مُساهمةموضوع: لم تطربنا ياعبدو   الأحد يناير 23, 2011 10:10 am

قبل الحديث عن حكم مباراتنا مع استراليا القطري عبد الرحمن عبدو نقول ان المنتخب العراقي خسر المباراة نتيجة ولكنه ومعه الجمهور العراقي يجب ان يحترم ما قدمه الفريق من مجهود طوال المباراة, وهو امر لايمكن ان يغيب عن بال الجمهور العراقي ابدا والذي طالم عرف بتقييمه المنصف لاداء المنتخب في اي بطولة شاركة فيها.

صحيح ان فرص عديدة لاحت لمنتخبنا ولكنه لم يتستثمرها في الوقت الذي (احزنتا) بل بددت احلامنا كرة استرالية واحدة وفي الوقت القاتل الذي سجل منها الاستراليون هدف الفوز وبذلك ضاع كل الجهد المبذول من قبل لاعبينا طوال المباراة (الماراثونية) التي لم تحسم بالوقت الاصلي ومددت الى الوقت الاضافي.

للخسارة اسباب حتما ولكن بالمقابل فالمنتخب الاسترالي لم يكن صيدا سهلا بامكاننا اجتيازه بسهولة فالفريق يملك مقومات فريق متكامل ويضم لاعبين يمتلكون خبرة كبيرة كونهم يلعبون في اندية اوربية بالاضافة الى خبرة حارسه الذي لعب هو الاخر دورا كبيرا في قيادة فريقه للفوز ...

ولكن السؤال الاهم الذي يراودنا هو هل ان منتخبا لم يرتق للمستوى الذي يؤهله للفوز .. والجواب يأتي بالنفي طبعا لان المنتخب العراقي فرض سيطرته على مجرى المباراة وتحديدا في الشوط الثاني ولم يؤثر حتى الوقت الاضافي على ادائه رغم التخوف من ناحية اللياقة البدنية التي كثيرا ما تنعكس سلبا على المستوى والاداء وفي الوقت نفسه تقلل من تركيز اللاعبين !

قد يكون الاجهاد سببا ولكن في الوقت نفسه ان الفريق خسر المباراة لانه لم يستثمر الفرص التي لاحت في اكثر من مرة لاكثر من لاعب !.. فالفرصة الواحدة غالبا ما تغير النتيجة راسا على عقب ولكن منتخبنا اهدر ها جميعا دون ان يستغل ولو واحدة منها ؟!!

قد تضفي حساسية المباراة ظروفا استثنائية على مجرياتها وليس نتيجتها فحسب ولكن كتحصيل حاصل حسم النتائج يأتي في الغالب لصالح المدرب الذي يعرف كيف يغير مجراها لصالحه ! ، وهنا لم نختلف مع التبديلات التي توجب اللجوء اليها من قبل سيدكا ولكنها اي التبديلات لم تكن موفقة في (الاختيارات) باستثناء دخول احمد ابراهيم محل سلام شاكر الذي على مايبدو هو الذي طالب التبديل كونه عانى ثانية من الاصابة التي تعرض لها في المباراة الاولى مع ايران ... اما اشراك مصطفى كريم فلم يكن موفقا بالوقت الذي توجب زج كرار جاسم الذي طالما ظهر بقدرة اكثر على اشغال المدافعين مع وجوب الابقاء على هوار الذي ظل من افضل اللاعبين اداءأ خلال الشوط الاول برغم اتفاقنا مع اشراك علاء عبد الزهرة الذي كان يمكن اشراكه بديلا للاعب اخر وليس هوار .؟!!.. وهو الخطأ ذاته الذي وقع فيه سيدكا في المباراة الاولى مع ايران عندما اخرج عماد محمد وهو في احسن حالاته !

نحن لسنا بصدد الانتقاص من قدرة سيدكا ولكن اي قراءة خاطئة لاوراق مبارا ة حاسمة كالتي خضناها مع استراليا لابد ان تكلفنا كثيرا وهو امر قد حصل بالفعل ؟ !

قد يتحمل المدرب جزءا من مسؤولية الخسارة وهي ذات المسؤولية التي تقع على اللاعبين ايضا برغم ماقلناه انهم قدموا مباراة كبيرة كانوا فيها قاب قوسين او ادنى من الفوز حتى دقائقها الاخيرة ولكن كما نعرف لايمكن الوصول في لعبة كرة القدم الى حالة (الاطمئنان) الا مع صافرة الحكم النهائية.

وهنا اجد من المناسب جدا (طالما ان الحديث قد خص الحكم ) !! فلابأس ان نرى ضرورة بل من الاهمية جدا التطرق الى المستوى التحكيمي في مباراتنا مع استراليا خصوصا وان معظم الاعلاميين الذين يطلون علينا من على الشاشة الصغيرة (ومعهم) القنوات الرياضية الناقلة (بمحلليهم) الذين يتطرقوا لكل شيئ عن مباريات البطولة الا انهم غضوا النظر هذه المرة في الحديث عن الحكم القطري بحيث حتى (المحلل المتخصص) الذي يبدي وجهة نظره حول التحكيم لم يقدم فقرته (مبررا) ذلك بان قرارات الحكم جاءت جميعها صحيحة ولا تستوجب (التحليل) ؟!!!!! ياترى هل الفضائيات (ومحلل الحكام)) المتخصص قد انصف قوله (بالتهرب) من المسؤولية ؟ لانريد ان نلقي بالائمة على الحكم ولكن اشهار اربع بطاقات صفراء في وجه اللاعبين باسم عباس ونشأة اكرم ويونس محمود وعلي رحيمة واسرعها البطاقة التي اشهرت في وجه نشأة اكرم مع بداية الثانية العشرون من المباراة ... كلها كانت قرارات صحيحة ؟!!!

وماذا عن ضربة الجزاء الصحيحة التي اغفل عن منحها للمنتخب العراقي في الوقت بدل الضائع عندما تعرض علاء عبد الزهرة الى اعثار واضح في منطقة الجزاء وهو في مواجهة الحارس الاسترالي.

نعم .. فقد وقع الحكم القطري في اكثر من خطأ .. بل ان لاعبي الفريق الاسترالي استحقوا عقوبات اشد من انذار عندما لجأوا الى الضرب المتعمد ضد اللاعبين العراقيين ولكن الحكم القطري اغفل عنها ؟ لا نريد ان نلقي بالخسارة على شماعة التحكيم ولكن الحكم قد وقع في اخطاء لا نجد مبررا (للمحللين) الذين يجافون الحقائق دون الاشارة ولو (بشكل عابر) وهو اضعف الايما ن على الاخطاء التحكيمية في المباراة لا أبدا... لم (تطربنا) .. أسف ... لم تنصفنا ياعبدو ؟!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لم تطربنا ياعبدو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنتـديـــات جــروح الـعـراق :: منتديات الرياضه :: كرة القدم العراقيه-
انتقل الى: